U3F1ZWV6ZTIzNDM2NzIzOTQ5ODhfRnJlZTE0Nzg1OTEyMDU4NzU=

كل ما تريد معرفته عن مدارس المتفوقين STEM واختبارات القبول

 

كل ما تريد معرفته عن مدارس المتفوقين ستيم STEM واختبارات القبول



في البداية ، يجب أن نعرف أن هذه المدارس داخلية (ستذهب يوم الأحد وتعود يوم الخميس) وهي أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يرغبون في الالتحاق بتعليمي.


أماكن المدرسة


المعادى - اكتوبر - الاسكندرية - الدقهلية - كفر الشيخ - اسيوط - الاسماعيلية - الاقصر - البحر الاحمر - الغربية - المنوفية - الشرقية - العبور - قنا - بنى سويف - المنيا - سوهاج - الفيوم - السادات. كل عام ، يتم فتح مدارس في محافظات أخرى.

نظام التعليم

تهدف هذه المدارس إلى إلغاء نظام الحفظ والتلقين ، لأنها تعتمد كليًا على الفهم والبحث والتطبيق. أعني ، أنت تنشئ باحثًا ، وليس مجرد طالب. هذا يعني أنه لا توجد مناهج أو كتب ، فكل طالب يحصل على جهاز كمبيوتر محمول في السنة الأولى ويقوم بتسليمه إلى المدرسة مرة أخرى في العام الماضي ، والمناهج هي الموضوعات الرئيسية التي يتوسع فيها الطلاب من خلال البحث وجمع المعلومات من الإنترنت والمراجع ....إلخ. + الدراسة في STEM باللغة الإنجليزية.

الكليات المتاحة


اذا دخلت في علوم العلوم فان الكليات الطبية بكافة انواعها متوفرة امامك (الطب - العلاج الطبيعي - الصيدلة - العلوم) واذا دخلت في علم الرياضة فهو متاح لك (الهندسة في مجالاتها - الحاسبات والمعلومات)

شروط التقديم

يمكن لأي طالب دخول STEM إذا حصل على 98٪ مع الحصول على الدرجة النهائية في واحدة من (الإنجليزية - الرياضيات - العلوم) أو إذا حصلت على 95٪ وحصلت على مادتين من (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم)

امتحان القبول

بيكون عبارة عن أسئلة MCQ يعني اختياري في أربع مواد ( Math - Sciences - English - IQ )
الرياضيات - العلوم - اللغة الانجليزية - اختبارات ذكاء

طبعا الموقع بتاعنا هنا ها نسعدك في كل ما يخص مادة العلوم و نراجع معاك المنهج اللي اخذته من ابتدائي الى ثالثة اعدادى عربى و لغات، في كل الفروع ذي مراجعات فى مادة العلوم لكل ما تم دراسته من الصف الرابع الابتدائى إلى الثالث لو كنت طالب فى المدارس العربى او اللغات وذلك عبر تقسيم المحتوى إلى ٥ اجزاء ' حصه لمراجعة الكيمياء chemistry ' الفيزياء physics ' الأحياء biology ' الجيولوجيا geology ' علم الفلك وعلوم الفضاء و الأرصاد Astronomy ' meteorology.
ايضا نقوم بالتدريب و الحل لكتب ال Timss الدولية حتى آخر إصدار.
و ها نراجع بنك اسئلة الامتحانات السابقة وحل أسئلة سفير التفوق.

وللمزيد من الاسئلة و الشروحات متنساش تشترك على قناة اليوتيوب من هنا
وكمان تعمل لايك للبيدج او الصفحة بتاعتنا على الفيس بوك من هنا

مميزات المدرسة




سيغير النظام هناك طريقة تفكيرك ودراستك. • الابتعاد عن عائلتك سوف يعلمك أن تتعلم المسؤولية.
• في فرصة أن تفوز بمنح من برا مصر.


عيوب المدرسة





• المدرسة داخلية. • إذا كنت تحب المواد الأدبية ، فهذه المدرسة ليست لك. لا تدخلها لأنها ليست أدبية على الإطلاق. بشرط أنك إذا دخلت STEM ثم قررت الاستمرار ، فسيتعين عليك دفع جميع النفقات التي تكبدتها للمدرسة.

النسبة المرنة


يعني ما هي النسبة المرنة .... وهل للطالب ميزة على الثانوية العامة في تنسيق الكليات خاصة وأن الامتحانات أصعب؟ • النسبة المرنة هي عدد المقاعد المتاحة لطلاب STEM في كل كلية ، والتي يتم حسابها على النحو التالي: (عدد طلاب STEM عدد طلاب المدارس الثانوية) × عدد المقاعد المتاحة في الكلية لكن بشكل عام ، لا أحد يدخل أقل من العلم. • إذا وضعت عينيك على كلية معينة ، فقد ينتهي بك الأمر في كلية أخرى بالكامل ، حتى لو حصلت على إجمالي مرتفع ، وهذا بسبب النسبة المرنة. التفضيل في معظم الجامعات هو المدرسة الثانوية العامة وتقتصر نسبة المقاعد على مدارس STEM لكل كلية ، ولكن من المؤكد أن طالب STEM لن يدخل أقل من العلوم

هذه هي كل المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل أن تقرر التقدم إلى مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). أما المصروفات الأولى فكانت منحة دراسية الآن أصبحت 3 آلاف جنيه في بداية العام والتي تشمل التأمين على الكمبيوتر المحمول الذين تسلمته في السنة الأولى ، وعند تخرجك من المدرسة نعيدها ونأخذ النصف من مبلغ التأمين. • بالنسبة لمصروفات طلاب المدارس الخاصة يتم دفع نفس المبلغ للصف الثالث الاعدادي في مدرسته + تأمين الكمبيوتر المحمول.
وللمزيد من الاسئلة و الشروحات متنساش تشترك على قناة اليوتيوب من هنا
وكمان تعمل لايك للبيدج او الصفحة بتاعتنا على الفيس بوك من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة